-->
U3F1ZWV6ZTM2NDEyMDg0MzQ1X0FjdGl2YXRpb240MTI0OTg2Nzc5MTU=
recent
أخبار ساخنة
اعلان تحت مشاركات ثابت 728

افضل الأطعمة التى تعطينا بشرة نضرة وصحية

 افضل الأطعمة التى تعطينا بشرة نضرة وصحية

افضل الأطعمة التى تعطينا بشرة نضرة وصحية


معظمنا يفهم أن النظام الغذائي والتغذية يساعدنا على العيش والحفاظ على أنماط حياة صحية ، والأهم من ذلك ، لتجنب الأمراض المزمنة. لذلك لا ينبغي أن يكون من المستغرب أنه يبدأ في فتح الجلد لا تشوبها شائبة الخيارات الغذائية التي تقوم بها كل يوم.في كل مكان ننظر إليه ، تقوم ماركات الجمال الشهيرة بإطلاق ودفع المنتج بعد المنتج علينا ، وكثير منها لا نحتاج إليه حقا. خلافا للاعتقاد الشائع ، لا تعتمد البشرة الجميلة والمشرقة على مستحضرات التجميل باهظة الثمن والإجراءات باهظة الثمن.



في معظم الأحيان, الحل بسيط للبشرة هو اختيار نظام غذائي متوازن وكامل متنوعة.

وفقا لـدراسة حديثة، يتم التخلص من الخلايا القديمة باستمرار واستبدالها بالخلايا الأصغر سنا ، ويعد الإمداد المستمر بالعناصر الغذائية الرئيسية ضروريا لدعم هذا النمو السريع. إن تناول التوازن الصحيح للأطعمة سوف يغذي البشرة العناصر الغذائية الحيوية التي تحتاجها لمساعدتها على البقاء ناعمة ونضرة وخالية من العيوب.

 




يوضح مؤلف كتاب Eat Pretty: Nutrition For Beauty من الداخل والخارج ، " يؤثر نظامك الغذائي أيضا بشكل مباشر على مستويات الهرمون ، والتي تؤثر على بشرتك وتؤثر على أداء جيناتك."ويضيف:" تحدد العناصر الغذائية في الطعام مدى قدرة الجلد على إصلاح نفسه والدفاع عن نفسه من التلف والمشاركة في الإجراءات الأخرى المتعلقة بالجمال".

 


وهنا لائحة من الأطعمة التي سوف تغذي بشرتك في حين تلبية براعم الذوق الخاص بك.

المكسرات والبذور:





المكسرات تحتوي على فيتامين E ، مما يساعد على حماية الجلد من تلف الخلايا ، ودعم نمو الجلد الصحي. " يمكن للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية الموجودة في اللوز أن تبقي البشرة أقل إلتهابا وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، والتي يمكن أن تحدث من عملية الشيخوخة."

الأفوكادو:




الأفوكادو هي أيضا مصدر جيد لفيتامين E. تناول الأفوكادو بانتظام سيساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، وتخفيف التهيج وتقليل التجاعيد.

سمك السلمون:




يرى معظم الأطباء وأطباء الأمراض الجلدية سمك السلمون كغذاء فائق عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد. أوميغا 3 الأحماض الدهنية الموجودة في سمك السلمون هي المكونات الأساسية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد.

البطاطا الحلوة:




 البطاطا الحلوة لها تأثير خارقة على بشرتك.وفقا للدراسات الصحية ، تعد البطاطا الحلوة مصدرا ممتازا للبيتا كاروتين-وهو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين أ في جسمنا.  مضادات الأكسدة تحمي بشرتنا من الجذور الحرة ، ونقص فيتامين (أ) هو سبب رئيسي للبشرة الباهتة والجافة.

 السبانخ:




 السبانخ هو نوع من الفيتامينات a و B2 و C و K. يساعد حمض الفوليك في السبانخ على الحفاظ على الحمض النووي وإصلاحه ويقلل من إمكانية نمو الخلايا السرطانية.

 طماطم:




 تعتبر الطماطم واحدة من أكثر العلاجات فعالية للبشرة العادلة والصحية.  فهي جيدة لصحة الجلد ، وذلك أساسا لأن لديهم مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة.

 البطيخ:




 وفقا للخبراء ، يحتوي البطيخ على الليكوبين ، وهو مفيد للبشرة.  تساعد مضادات الأكسدة على تقليل الجذور الحرة التي ينتجها الجسم.  أقل مباشرة الجذور الحرة هي فعالة جدا في تأخير عملية الشيخوخة.

 الخيار:




 يحتوي الخيار بشكل أساسي على الماء ، مما يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة.  يجب التأكيد على تناول الخيار ، " تمتد فوائد الجمال إلى اللثة الصحية والتنفس المنعش ، والعيون الساطعة بدون أكياس ، والهالات السوداء والانتفاخ ، والبشرة الجميلة ، وذلك بفضل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها ، مثل البيوتين والفيتامينات A و b1 و C والبوتاسيوم. "


الاسمبريد إلكترونيرسالة